200-البداء في التكوينيات (وأمّا البداء في التكوينيّات...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
270 |
201-تعريف ... وضع اسم الجنس (المقصد الخامس في المطلق والمقيد والمجمل والمبين)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
384 |
202-الدليلان على وضع اسم الجنس للماهية اللابشرط المقسمي (وذلك لوضوح صدقها...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
393 |
203-المفرد المعرَّف باللام (ومنها: المفرد المعرَّف باللام...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
222 |
204-تتمّة الفصل، اشكال الجمع المحلَّى باللام + النكرة (وأما دلالة الجمع المعرَّف باللام على العموم...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
243 |
205-مقدِّمات الحكمة (فصلٌ: قد ظهر لك أنَّه لا دلالة لمثل "رجل" إلاّ على الماهية المبهمة...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
249 |
206-الأصل عند الشكّ في كون المتكلّم في مقام البيان (بقي شيء، وهو: أنّه لا يبعد أن يكون الأصل...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
359 |
207-المطلق والمقيَّد المتنافيان (فصلٌ: إذا ورد مطلق ومقيَّد متنافيين...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
700 |
208-عدم اختصاص الحمل على المقيَّد بالحكم التكليفيّ (تنبيهٌ: لا فرق فيما ذُكر من الحمل في المتنافيَين...)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
222 |
208-المجمل والمبيَّن (فصلٌ: في المجمل والمبيَّن)
|
الشيخ د.أكرم بركات |
261 |